كيف ينتهي الأمر بـ Windows 10 مثل Windows 7

كيف ينتهي الأمر بـ Windows 10 مثل Windows 7
كتب هذه المقال مدير EXE and APK ⚡ القرُاء :  طلب الظهور : 

Windows 10 ، الذي كان في الأصل بمثابة كسر ثوري من الماضي ويندوز في كيفية خدمته ، قد ينهي حياته المهنية في السنوات القليلة المقبلة على حد سواء ويندوز 7.

كيف ينتهي الأمر بـ Windows 10 مثل Windows 7

نعم ، ويندوز 7 ــ الصورة المبصقة "للتقاليد" في تاريخ ريدموند لأنظمة التشغيل.

الأنتقال الى Windows 11

المحفز للتغيير إلى Windows 10 هو خليفته Windows 11 ، الذي وضع لأول مرة Oct5.
ويندوز 11 ، الذي سيكون لديه نموذج خدمة مزدوج خاص به - واحدة من ميزات التحديث سنويا مع 36 شهرا من الدعم المستحقة الذين يديرون SKU المؤسسة أو التعليم - سوف يحل محل ويندوز 10 القديمة كمستودع الجديد.
عندما قدمت Windows 11 في يونيو ، قدمت مايكروسوفت نقطة لإخبار العملاء أنها سوف لا تزال تطلق تحديث ميزة Windows 10 - مسمى 21H2 - هذا الخريف.
"سنواصل دعمكم كما تستخدم ويندوز 10" ، كتب وانغي ماكيلفي ، مدير عام مايكروسوفت 365 ، في تدوينة في 24 يونيو إلى مدونة الشركة. كما أخبرت الشركة العملاء أن ويندوز 10 سيستمر في تلقي الدعم حتى أكتوبر 2025.
وستتقاسم ويندوز 10 21H2 خصائص آخر تحديثين من نصف السنة أصدرتهما مايكروسوفت ، من حيث أنها ستتضمن القليل من الخصائص أو الوظائف الجديدة ،
وقليلة جدا بحيث يمكن خدمتها باستخدام آليات التحديث الشهرية بدلا من الحاجة إلى استبدال كامل بنظام التشغيل.
وبعيدا عن هذه المؤشرات للاستمرارية ، كانت مايكروسوفت على دراية وثيقة بكيفية خدمة ويندوز 10 للسنوات الأربع المقبلة. هل سيحد من التحديثات إلى حلول الأمن الشهرية ؟ هل ستظهر أي ميزات جديدة في التحديثات المستقبلية بعد 21H2 ؟ نحن لا نعرف.
وسيتعين عليه أن يفعل شيئا لأن الدعم المتبقي المستحق للزبائن يتجاوز الدعم المقدم من أي تحسينات يتم إصدارها أو الإعلان عنها. Windows 10 21H2 Enterprise,
وعدم إدخال أي تغييرات على سياسات الدعم العشرة ، يتقاعد في وقت ما في أيار/مايو 2024.
ويندوز 10 21H2 Home و 21H2 Pro سيستمر بدعمهم بحلول مايو 2023. وسوف يكون لزاماً علينا أن نتشكل على نحو ما من العجز الذي يستغرق ثمانية عشر شهراً أو ثلاثين شهراً.
وبطبيعة الحال ، تستطيع مايكروسوفت أن تفعل ذلك مع بضع ضربات على لوحة المفاتيح. إذا كانت لا تريد إصدار تحديث الخاصية بعد 21H2 هذا العام كل ما عليها فعله هو نقل المواعيد النهائية للدعم لمختلف SKU إلى أكتوبر 2025. بوم. انتهى.
ولا يوجد أي شيء يمنع مايكروسوفت من الاستمرار في إصدار التحسينات ، حتى ولو كانت هذه التحسينات لا تقدم سوى حفنة (أو أقل) من الوظائف أو السمات الجديدة ، لسد هذه الفجوة في الدعم. وإذا فعلت ذلك ، فإن التحديث النهائي للمشاريع/التعليم سيكون 23H1 ، وهو آخر 24H1 لتحديث البيت/برو ، وكلاهما سينهي الدعم في خريف عام 2025.

مرحبا ، ويندوز 7!

ولكن هذا ليس ما تتوقع شركة "كمبيوتر وورلد" أن تفعله مايكروسوفت. بصراحة ، هذا سيكون ضد أهداف الشركة.
عندما تفكك المنتج ، عادة ما تنهي مايكروسوفت تطويره على ذلك المنتج. (أنظمة التشغيل تصنع أمثلة سيئة هنا كما هو الحال حتى ويندوز 10 ، طورت مايكروسوفت مرة واحدة وأصدرت ، نادرا ما يكلف نفسه عناء التطوير من جديد). 
فعندما أطلقت مايكروسوفت إكسبلورر إنترنت جديد ، على سبيل المثال ، فإنها سوف تستمر في تصحيح النسخة السابقة ، ولكنها لن تستمر في إضافة سمات إلى الطبعة القديمة التي أصبحت الآن حزينة. وكان من المتوقع أن يتم ترقية الزبائن إلى النسخة الأحدث.

هذا ما سيحدث تقريبا بالتأكيد لويندوز 10. لماذا مايكروسوفت تفعل ذلك بشكل مختلف ؟ اعتباراً من إزاحة الستار عن ويندوز 11 في الصيف ، كان ويندوز 10 قد مات ، أو على الأقل طريق مسدود.
كان غنيا كما كان من أي وقت مضى للحصول عليه. إن أي جهد تنموي من شأنه أن يصب في 11 ، وليس في 10 (على الرغم من 11 ، في غياب متطلبات الأجهزة الجديدة ، كان من الواجب أن يلقى به 10 + إن لم يكن 10 21H2 فقط).
خلال السنوات الأربع القادمة ، سيخدم ويندوز 10 مع التحديثات الأمنية في يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر. لكن إضافات الميزة أو الوظيفة ؟ من المستبعد جدا.

هذا بالضبط نموذج ويندوز 7 المستخدم في أواخر 2009 إلى أوائل 2020 ، هذا هو نموذج خدمة نظام التشغيل التاريخي مايكروسوفت المطبق حتى بداية ويندوز 10 منتصف 2015.
ومن عجيب المفارقات هنا أن سلوك خدمة ويندوز 10 سوف يتحول في هذه السنوات القادمة إلى ما طالب به بعض المستخدمين التجاريين حتى قبل إطلاق نظام التشغيل قبل ستة أعوام.
فقد منحتهم مايكروسوفت ما أرادوه في شكل الطبعة LTSB (فرع الخدمات الطويلة الأجل) ، والتي تغيرت فيما بعد إلى LTSC ، حيث حلت القناة محل الفرع. بعد سنوات قليلة ، قامت مايكروسوفت بخطف LSTB/LTSC بعيداً عن العملاء ، في الغالب.

ومع إطلاق ويندوز 11 ، تصرفت مايكروسوفت بقدر ما تستطيع إلى الضغوط التجارية ، من خلال خفض إصدارات الميزات إلى واحد في السنة ، وتوسيع دعم المؤسسة/التعليم إلى 36 شهراً حتى تتمكن إدارات تكنولوجيا المعلومات من التراجع إلى ترقية مرة واحدة كل سنتين.
أما بالنسبة لأولئك الذين لا يزالون غير راضين عن كيفية عمل خدمة ويندوز ، فسيكون الحل البسيط هو التمسك بنظام ويندوز 10 وصيانته الجديدة لنظام ويندوز 7-esque حتى خريف عام 2025 ، وإذا قدمت مايكروسوفت دعماً موسعاً ، كما تتوقع شركة كمبيوتر وورلد ، حتى عام 2028.
لا يوجد أي خبر عن كيفية خدمة ويندوز 12 عندما يلفظ.




رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

ذات صلة

Your Ads Here

تعليقات

إرسال تعليق